سباق الألوان .. أغضب الاخوان

لعلكم تابعتم سباق الألوان الذي أقيم في مدينة الرياض بمشاركه عشرين ألف متسابق . وهو السباق المعروف عالميا  .. لكنه وفي خضم التغيير الذي تعيشه السعوديه ضمن نشاط الهيئة العليا للترفيه التي يبدو أنها حلت محل ما يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

      اذن السعودية انطلقت في سباق ماراثوني لمواكبة العالم المعاصر ، ولم تدس رأسها في الرمال وهذا الشيء الجيد والذي يمكن أن يقود الى تغييرات متسارعه في توسيع دائرة الحريات الخاصه وربما السياسيه على مستوى البلاد ..

   وهذه الصور التي نراها من ماراثون الألوان قد تتشابه مع تلك الصور التي تظهر في الاحتجاجات اللبنانيه من حيث الحضور الواضح للمرأه .

     لقد عبر الآلاف من المشاركين عن فرحتهم وسرورهم بمثل هذا التغيير ، وفي سباق الألوان تداخلت الألوان من جميع فئات المجتمع ، والمقيمين الوافدين ، والسواح الذين قدموا الى المملكة للاحتفال بيوم الألوان .. أسلوب جديد للتوعية بممارسة الرياضة   والمغامرة التي تجلب السعادة .

     الايمان بتعدد الألوان هو المقدمة الأولى للايمان بالتعايش والتنوع ، واحترام الثقافات والأديان ، احترام الرأي والرأي الآخر ..

      وكان من الطبيعي أن ينتشي الكثير من المشاركين في سباق الألوان بحيث يرقصون ، يغنون ، يحتضن بعضهم بعضا ، وربما يقبل الحبيب حبيبته .. شيء ممكن وطبيعي أن يتم ذلك في الهواء الطلق .. وغير الطبيعي أن يعتبر البعض مثل هذا السلوك منافيا للعادات والأعراف والأديان ..

    ان كل الأديان تدعو الى الحب ، ونبذ الكراهيه ، تدعو الى التسامح ، الى التواصل ، الى ممارسة الرياضه ، الى الترفيه عن النفس .. ولا يحرم ذلك الا متطرف متزمت أو مشروع عبوة ناسفه ممن اعتاد على أن يفرض أفكاره على الآخرين بقوة الطباع ، أو قوة الإرهاب والإرهاب الفكري ..

    سباق الألوان .. يعني أن تعيش تجربة فريده جديده ترى نفسك فيها ملونا .. وتتسابق مع ملونين ، وملونات .. لا أن تعيش لونا واحدا يفرضه عليك نظام أو فئة متطرفه متطفله على الآخرين ..

    تحية لكل من يحرك مجتمعه بحريه ليختار الألوان الذي يحب ، ويختار الطريقة التي يراها مناسبة له في الحب والحياة ، والرياضه ، الغناء ، الرقص ….

نُشر بواسطة Younes Hazza'a يونـس هــزاع

ناشط سياسي يمني ، صحفي واعلامي بارز ، عمل رئيسا للدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام ، وكيلا مساعدا لوزارة الاعلام في الجمهورية اليمنية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: