فتــــح المطــــارات .. بداية الانفراج

يترقب اليمنيون باشتياق كبير الى انفراج الأزمة وانتهاء الحرب العبثية التي دخلت عامها الخامس ، وقضت على الشجر والحجر.. ويرى الكثير منهم أن فتح مطار الريان بالتزامن مع افراج السعودية عن 200 أسير يمني وعودتهم عن طريق مطار صنعاء الدولي الذي يتأهب لاستئناف حركة الملاحة بدءا بالنشاط الأنساني مؤشرا ايجابيا لاستئناف مباحثات السلام الشامل .

تحركات أقليمية ، ودوليه .. وزيارات مكوكية للمبعوث الخاص للأمم المتحده مارتن غريفيث الذي يتنقل في هذه الأثناء بين الرياض ، وصنعاء وسط تسريبات اعلاميه عن مباحثات بين الحوثيين والسعوديه ـ بصرف النظر ـ عن مدى صحتها .. فالعالم والاقليم وصل منذ وقت مبكر الى عدم جدوى الحل العسكري للمشكلة اليمنية ، وأن الحل الوحيد والممكن هو الدخول في تسوية سياسية برعاية دولية يشارك فيها جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنيه لتشكل نافذة لاحلال السلام .

نُشر بواسطة Younes Hazza'a يونـس هــزاع

ناشط سياسي يمني ، صحفي واعلامي بارز ، عمل رئيسا للدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام ، وكيلا مساعدا لوزارة الاعلام في الجمهورية اليمنية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: