مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط بعد مقتل سليماني في ضربة جوية أمريكية ، والقصف الصاروخي الايرانيً لقاعدة عين الأسد انتقاماً لـ” سليماني”

ايران : نقلاً عن وكالة الانباء الايرانية “فارس” صرح  مسئول في منظمة استخبارات الحرس الثوري : ان ما لا يقل عن 80 قتيلا من القوات الاميركية سقطوا في ضرب 20 هدفا في قاعدة عين الاسد، وأصيب قرابة 200 آخرين، وقد تم إخلاء الجرحى بسرعة من هذه القاعدة.

و أضاف المسئول الايراني أن  الوحدة الصاروخية للقوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة الاربعاء قد قامت  بإطلاق عشرات الصواريخ من نوع ارض ارض نحو قاعدة عين الاسد الجوية الاميركية، انتقاماً للجنرال سليماني ورفاقه.. فيما صرّح الرئيس الايراني  روحاني: أن  الرد النهائي على مقتل سليماني هو طرد  أمريكا من المنطقه .

أمريكا : وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح عقب القصف الايراني لقاعدة عين الأسد أن كل شيء على مايرام .. في اشارة الى عدم وجود أي ضحايا في أوساط الجنود الأمريكيين في القاعدة.

صورة توضح القصف الصاروخي الايراني نقلا عن وكالة فارس الايرانية الاخباريه

 العراق : ذكر مصدر دبلوماسي عربي لـCNN أن العراق أرسل تحذيراً لأمريكا كشف فيه عن القواعد العسكرية التي ستستهدفها إيران في “عملية سليماني” بناء على معلومات تلقتها بغداد من مسؤولين إيرانيين .

ذكر مصدر دبلوماسي عربي لـCNN أن العراق أرسل تحذيرا لأمريكا كشف فيه عن القواعد العسكرية التي ستستهدفها إيران في “عملية سليماني” بناء على معلومات تلقتها بغداد من مسؤولين إيرانيين.

ونقلت الـCNN  عن  مسؤول عسكري عراقي رفيع، فضّل عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموقف قول  أن القوات الأمريكية كانت تمتلك معلومات عن الهجوم مسبقاً، وقامت باتخاذ التدابير اللازمة قبل يومين من تنفيذه.

الامارات :  نفى المكتب الإعلامي لحكومة دبي ما وصفه بـ”الشائعات” التي تحدثت عن تهديد الحرس الثوري الإيراني باستهداف الإمارة في حال ردت أمريكا على الضربات التي وجهتها طهران للقواعد التي تضم القوات الأمريكية  في العراق فجر اليوم  الأربعاء.

الكويت:  نفت الكويت  بشكل قطعي نشر أي تصريحات عن وزير الدفاع حول انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، وأعلنت أن الموقع الرسمي للأنباء الكويتي تعرض للاختراق .

روسيا : عقب القصف الصاروخي الايراني لقاعدة عين الأسد انتقاماً لمقتل سليماني .. قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة مفاجئة الى سوريا أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السوري حافظ الأسد .. كما قام بزيارة ميدانية للمواقع الثقافية والأثرية السورية  اعتبرها مراقبين أنها اشارة الى الاهتمام الروسي بالتراث والحضارة والمعالم الاثرية والثقافية في المنطقة في اشارة الى التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصف المواقع الثقافية فيما لو قامت ايران بتصعيد عسكري ضد التواجد الأمريكي في المنطقه ..

نُشر بواسطة Younes Hazza'a يونـس هــزاع

ناشط سياسي يمني ، صحفي واعلامي بارز ، عمل رئيسا للدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام ، وكيلا مساعدا لوزارة الاعلام في الجمهورية اليمنية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: